7 طرق للعناية بجمال الشفتين

بواسطة Unknown بتاريخ السبت، 14 سبتمبر 2013 | 10:24 ص

7 طرق للعناية بجمال الشفتين







ترغب النساء والفتيات بالحصول على شفاه وردية وطرية وفاتنة، ويتطلب ذلك الكثير من الرعاية والاهتمام لأن الشفتين حساستان، والجلد فيهما لا يشبه الجلد في أي مكان من الجسم، فهو أرق، كما أنهما لا تحتويان أية غدد دهنية.

وما لا يعرفه الكثيرون أن الشفتين مثل الإسفنج، عندما تتعرض للرطوبة فإنها تمتص الماء وتمتلىء به، وعند الجفاف فإنها تجف وتنكمش، وهذه مجموعة من النصائح الضرورية للحفاظ على صحة الشفتين وبريقهما، بحسب صحيفة "تايمز أوف إنديا":

1- شرب الماء
ينصح بشرب كمية كافية من الماء بين 6-8 أكواب على الأقل يومياً، حيث يساعد ذلك على ترطيب البشرة والشفتين، والحفاظ على طراوتهما.

2- المرهم المناسب
اختيار المرهم المناسب للشفتين جزء أساسي من العناية بهما، حيث يساعد على أن تتخللهما الرطوبة، وهناك أنواع متعددة من المراهم وبدرجات متفاوتة للتعامل مع مشكلة جفاف الشفتين، حيث تستخدم الحاوية منها على شمع العسل لحالات الجفاف المعتدلة، والفازلين لحالات الجفاف الشديدة.

3- تدليك الشفتين
باستخدام مقشرات الشفاه التي تحتوي على حموض هيدروكسي ألفا أو بيتا للتخلص من الجلد الميت، ويمكن أن تساعد أنواع أخرى من المقشرات على تفتيح الشفاه، وينصح استعمالها بعناية وتحت إشراف طبي.

4- الحماية من أشعة الشمس
الشفاه عرضة لحروق الشمس لأنها تفتقر للميلانين، وهو الصباغ الذي يشكل الدرع الواقي من الشمس، وللحماية منها يمكن وضع كمية قليلة من واقي شمسي أو أحمر شفاه مناسب.

5- في حالة الإصابة بالبرد
عند الإصابة بنوبة برد، تؤخذ الأدوية المضادة للفيروسات، ويمكن تطبيق مرهم موضعي مضاد للفيروسات بشكل متكرر كعلاج داعم.

6- تجنب لعق الشفتين
تؤدي هذه العادة إلى جروح وآلام عند زوايا الشفتين، ويمكن أن تكون علامة على نقص فيتامين بي المركب والزنك، ويمكن تعويضهما من بعض المأكولات كالسمك والبيض والمكسرات والبذور الزيتية.

7- استعمال أحمر شفاه مطري
وخاصة عند تشقق الشفتين، حيث ينصح باختيار أحمر شفاه يحتوي على مكونات مثل فيتامين إي أو غليسيرين، أو وضع مرهم شفاه مناسب لترطيب وصحة الشفتين.




0 التعليقات :

إرسال تعليق