فيديو مثير للجدل يكشف رؤية الهيئة الإنجيلية لمصر بعد 30يونيو

بواسطة Unknown بتاريخ الأحد، 28 يوليو 2013 | 1:37 م



فيديو مثير للجدل يكشف رؤية الهيئة الإنجيلية لمصر بعد 30يونيو









تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو للحلقة النقاشية للهيئة الإنجيلية حول دستور مصر بعد 30 يونيو، وفوجئ القائمون على الحلقة بإذاعة مناقشتهم، بما يذكرنا بمشهد إذاعة جلسة الحوار الوطني بشأن أزمة منظومة سد النهضة الإثيوبي أثناء حكم الرئيس السابق محمد مرسي والذي لاقى استهجانا واسعا من الحضور.
قال الدكتور القس اندريه زكى – مدير عام الهيئة القبطية الانجيلية، عقب علمه بأن المؤتمر مذاع على الهواء : "إحنا على الهواء من إمتى.. كان لازم حد يبلغنا .. أنا أول مرة أعلم أننا على الهواء".
حضر المؤتمر عدد من فقهاء الدستور الأقباط ومنهم المستشارة تهاني الجبالي نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا سابقاً.
قال زكى: "أنا مُصر اننا نعمل دستور جديد للسبب اللي قاله فلان إننا متخوفين من "حزب النور"، آن الآوان أن يخرج ما يسمى بالتيار الاسلامي السياسي من اللعبة وإذا مخرجش يبقى معملناش حاجة لان حزب النور أخطر من الإخوان".
أضاف: "إحنا بنكذب وبنقول "مصر دولة متدينة بالفطرة"، وأنا بقول "مصر دولة علمانية بالفطرة"، احنا كنا بنكذب عليهم وبنقول: مصر دولة متدينة بالفطرة، خلونا نتكلم بصراحة : مفيش ديمقراطية ومجتمع انتقل إلى الأمام "بدون دم" لازم يكون في دم، وفي دم نزل وفي دم لسه هينزل كمان، ولابد إننا نكون عارفين إن في فاتورة هتتدفع، وفي دماء لازم تسيل بس مبنقولش تبقى حرب أهلية يعني.
كما قالت تهاني الجبالي: إن جبهة الانقاذ والبرادعي رفضوا العمل بدستور 71 بتعديلاته، وقالوا هنعمل مجرد تعديلات على دستور 2012 إرضاءً لحزب النور، والبرادعي بيتكلم باسم جبهة الانقاذ، وجبهة الانقاذ لم يفوضها أحد للحديث باسم مصر، وإن كان هناك "فيتو" لحزب النور، فيجب التحفظ على ذلك، ولازم نعمل دستور "بدون مساومات" ومش قضية تقديم "تنازلات" عشان نرضي حزب النور، الشعب المصري أكبر من كده.



0 التعليقات :

إرسال تعليق